تشغيل

أبدأ الكتابة ثم أضغط انتر للبحث

آخر الأخبار

10/recentpost

السبت، 24 أغسطس 2019

صحة الجسم وحمايته من الأمراض

صحة الجسم وحمايته من الأمراض



صحة الجسم وحمايته من الأمراض واجب على كل شخص، فأجسامنا لها علينا حقوق لابد أن نلتزم بها حتى تستطيع هي أن تساعدنا لنحيا بشكل صحيح دون أي خلل أو عدم توازن في دورة الحياة، والحصول على جسم صحي مهمة ليست سهلة أو متاحة لأي شخص بل أن الشخص المجتهد الصبور الذي يأخذ بكافة الأسباب ويعمل عليها هو فقط الذي ينالها ويحصل على جسم رياضي وصحي وخالي من الأمراض والعلل، وفيما يلي سنتعرف على طرق الحصول على جسم صحي وكيف نقوم بحامية أجسامنا من مختلف الأمراض. 


كيف نحصل على جسم صحي
يوجد عدة نقاط هامة تساعدنا على بناء صحة الجسم والحفاظ عليها وهي عبارة عن الآتي: 
  • أولًا تنظيم أوقات النوم والحصول على عدد ساعات كافية من النوم: هذه النقطة من أهم النقاط التي تشارك في بناء صحة الجسم وذلك لأنها تساعد الجسم على الشعور بالتوازن والقيام بكافة النشاطات براحة تامة، كما أنها تساعد أيضًا في حرق دهون الجسم واستجماع الطاقة اللازمة. 

  • ثانيًا ممارسة الرياضة: الرياضة من الأشياء التي تحفظ للجسم صحته وتساعد على تقوية العقل والقلب والعضلات، وتحفز الطاقة الإيجابية بداخل الجسم، وتجعله يتخلص من كافة السموم بداخله وتقضي على الدهون، وتساعد الجسم في الحصول على رشاقته وحيويته. 

  • ثالثًا عدم الانعزال والانجذاب لمشاركة المجتمع من حولك: العزلة من الأشياء السلبية عند اتخاذها منهجًا للحياة فيجب أن نقسم أوقاتنا بين أنفسنا وغيرنا بالاجتماع بالعائلة والأصدقاء والأقارب يحفز من طاقة الجسم ويجعله يعمل بشكل أفضل ويجعله أقل عرضة للإصابة بأمراض الاكتئاب التي تؤثر بشكل كبير على صحة الجسم. 

  • رابعًا الاهتمام بالحالة النفسية: هذه النقطة غاية في الأهمية فيجب على الإنسان أن يمتلك قدرة التحسين من حالته النفسية ورسم الابتسامة على وجهه، والاستمتاع بأبسط الأشياء، فكلما كانت الصحة النفسية جيدة كلما استطاع الجسم أن يعمل بشكل جيد ويبتعد عن الأمراض، وحتى لو أصابه المرض فهو يستطيع أن يشفى تماما بإيجابيته في التعامل مع نفسه ومرضه وجسمه. 

  • خامسًا تناول قدر كافي من المياه: يتجاهل الكثيرون هذه النقطة لا يعرفون أن المياه هي سر حياة الجسم وتخليصه من السموم ومساعدته في حرق الدهون وطرد كافة الأمراض، والحفاظ على الجسم صحي ورطب. 

  • سادسًا البعد عن كل ما يسبب الضغط العصبي أو التوتر: الانفعال الزائد والتوتر المستمر يتسيبان في الضرر بصحة الجسم بصورة كبيرة فمنهم تنتج أمراض القلب وضغط الدم والسكتات الدماغية والسكتات القلبية والاكتئاب والكثير من الأمراض الأخرى، لذا يجب أن نبتعد عن الأماكن أو الأشخاص التي تسبب لنا هذا الشعور. 

  • سابعًا وأخيرًا هو السير على نظام غذائي صحي يتناسب مع أجسامنا ولا يعرضها للدهون أو التكتلات أو ضعف الأعضاء بداخلها. 


الغذاء الذي يحافظ على صحة الجسم
  • الاهتمام بتناول الخضروات والأطعمة النباتية وخاصة الخضروات الورقية فهي تحافظ على صحة الجسم وتعطي الإحساس بالشبع وترطب الجسم بالمياه وتمده بالكثير من العناصر الغذائية الهامة ولا تتسبب في تكون الدهون بداخله.
  • التنوع الغذائي فلا يجب أن نسير على وتيرة طعام واحدة بل يجب أن نقوم بتنويع الوجبة الغذائية لتشمل جميع العناصر، مع طهي الطعام بطرق صحية لا تضيع منه الفائدة، أو تمدنا بأشياء لا قيمة لها إلا أنها ستتسبب بزيادة الدهون في الجسم. 

  • تناول الفواكه والعصائر الطبيعية والحد من تناول المثلجات والسوائل الغازية فالفواكه من أفضل أنواع الغذاء التي تحافظ على صحة الجسم وتعطيه القوة والطاقة والشعور بالخفية والبهجة الداخلية، وتمده بصحة جيدة وجسم نظيف من الداخل والخارج.

شارك الموضوع مع أصدقائك

مشاركة الواتساب تعمل فقط على الهواتف الذكية