تشغيل

أبدأ الكتابة ثم أضغط انتر للبحث

آخر الأخبار

10/recentpost

الأربعاء، 11 سبتمبر 2019

أفضل 6 علاجات للبشرة الجافة


البشرة الجافة من أكثر المشاكل التي تؤرق العديد من الفتيات وتصيبهم بالشعور بعدم الراحة، والإحساس بأن البشرة مشدودة بصورة غير طبيعية وغير نضرة، إلا أن هذه المشكلة وجد لها الأطباء والباحثين العديد من الحلول والعلاجات المنزلية البسيطة التي تعمل على التخلص من البشرة الجافة، والحصول على بشرة أكثر رطوبة ونعومة. 

أسباب البشرة الجافة 
  1. تعريض البشرة للهواء البارد أو الهواء الجاف. 
  2. غسل البشرة باستمرار بقسوة. 
  3. عدم توازن درجة الحموضة في الجلد. 
  4. أن يكون الشخص مصاباً بمرض السكري. 
  5. قيام الشخص بالتدخين أحد أسباب جفاف البشرة. 
  6. تعريض البشرة مباشرة للشمس خلال مدة ليست صغيرة. 
  7. وجود أحد الأمراض الجلدية على سبيل المثال التهاب الجلد الدهني، والصدفية، والتهاب الجلد التأتبي. 
  8. وجود قصور في الغدة الدرقية. 
  9. استخدام المستحضرات التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية على البشرة تؤثر على رطوبتها. 
علاج جفاف البشرة 
  1. الحرص على ترطيب البشرة يومياً 
    • الترطيب اليومي للبشرة من خلال الكريمات أو المراهم يضيف إلى البشرة العديد من الفوائد، حيث أنها تعمل على تحفيز الحاجز الطبيعي للبشرة لحجز الماء فيها، وأفضل وقت لوضع المرطبات قبل النوم، ويجب على كل شخص أن يختار المرطب الجيد المناسب لبشرته، ويحتوي على المواد المفيدة كدقيق الشوفان، وحمض الهيالورونيك، والسيراميد. 
    • الابتعاد عن المستحضرات والمنتجات التي تتضمن المواد الضارة للبشرة، وتتضمن الكحول، والعطور، وديوكسان، والبترول التي تضر بالبشرة، وتجعلها أكثر جفافاً. 
    • يفضل استخدام المرطبات ذات المواد الطبيعية الصالحة للبشرة، تتمثل هذه المواد في هلام الصبار النقي، وزيت جوز الهند، وزبدة الشيا، حيث أنها تحتوي على نسبة مثالية من الزيوت الطبيعية المفيدة التي تساعد في ترطيب البشرة، والحفاظ عليها من الجفاف، والحفاظ على مستوى الماء في الجلد. 
  2. التخلص من الجلد الميت 
    يتم ذلك من خلال تقشير الطبقة الخارجية للجلد باستخدام أحد أنواع المقشرات الجيدة الغير ضارة للبشرة، وهناك نوعين من المقشرات هما: 
    • المقشرات الميكانيكية: يتضمن هذا النوع من المقشرات فرش التطهير، ومناشف التطهير، ودعك الوجه. 
    • المقشرات الكيميائية يتضمن هذا النوع من المقشرات أحماض بيتا هيدروكسي، وأحماض ألفا هيدروكسي، يرى البعض ان المقشرات الكيميائية قاسية، إلا أن المقشرات الكيميائية تعتبر البدائل الخفيفة واللطيفة للمقشرات الميكانيكية. 
  3. اختيار المنظفات اللطيفة على البشرة 
    هناك أنواع من الصابون الذي يحتوي على المكونات الضارة بالبشرة كالبارابين، وسلفات لوريل الصوديوم، فيجب الحرص على استخدام المنظفات الخالية من العطور وأي مواد قاسية، واختيار المنظف بعناية شديدة. 
  4. تجنب الاستحمام بالماء الساخن 
    يجب العلم بأن الماء الساخن يعمل على إزالة زيوت البشرة وجعلها جافة، فمن الأفضل إحلال الماء الدافئ محل الماء الساخن عند الاستحمام، ووضع المرطب مباشرة بعد الاستحمام أو غسل الوجه، حيث أن ذلك يساعد في غلق المسام، والحفاظ على الجسم رطباً. 
  5. التقليل من استخدام مكيف الهواء، أو المدفئة 
    المكيفات ووحدات التدفئة تؤدي إلى جعل الهواء جاف في المكان، وذلك من خلال إزالة رطوبة الهواء فيصاب الجلد بالجفاف، فعلى الشخص الحد من استخدام المكيف والمدفئة، أو استخدام المرطب المناسب لترطيب الجو بصفة دورية. 
  6. استخدام الأدوية التي يصفها طبيب الأمراض الجلدية 
    عند الذهاب إلى أخصائي جلدية يقوم بوصف كريماً أو مرهماً خاصاً لمن لديهم مشكلة جلدية، ولا تجدي العلاجات المنزلية البسيطة نتيجة مناسبة أو مرضية لهم، وأغلب هذه الأدوية تحتوي على هيدروكورتيزون الذي يعمل على تحسين البشرة وجعلها رطبة دائماً، فيجب على الشخص أن يلتزم بتعليميات الطبيب، والمواظبة على الجرعات الموصوفة. 

شارك الموضوع مع أصدقائك

مشاركة الواتساب تعمل فقط على الهواتف الذكية