تشغيل

أبدأ الكتابة ثم أضغط انتر للبحث

آخر الأخبار

10/recentpost

السبت، 21 سبتمبر 2019

المشي ليلا وفوائده الصحية



المشي ليلا وفوائده الصحية قد يجهل الكثيرون القيمة التي يحملها المشي ليلًا فإنه يضيف للجسم العديد من الفوائد، ويخلصه من مشكلات متعددة، فممارسة الرياضة بشكل عام هي ضرورة لابد أن يقوم بها الجميع حتى تستطيع أجسامهم أن تعمل بشكل طبيعي وصحيح متفادية الكثير من الأمراض، وأبسط ما نقوم به في الرياضة هو أن نمشي سواء في الصباح أو أثناء اليوم أو في المساء، ولكن للمشي ليلا على وجه الخصوص فوائد متعددة تجعلك تحرص على القيام به يوميًا وسنتعرف معًا على فوائده الصحية وما يضيفه للجسم من مزايا. 

الفوائد الصحية للمشي ليلا 
يمد المشي ليلا الجسم بالعديد من الفوائد والتي منها ما يلي: 
  • إزالة أي شعور بالتوتر أو القلق يصاب به الإنسان 
  • يستطيع الإنسان من خلاله أن يحصل على استرخاء تام وراحة تساعده على النوم بالمعدل الطبيعي الاستفادة من النوم بعمق. 
  • يخفف كثيرا من أي ضغط نفسي مر به الإنسان أثناء يومه مما يجعله يتخلص من أي وسواس أو أشياء مفزعة تجعله يقلق أثناء النوم، فالمشي ليلا طارد للطاقة السلبية من العقل والجسم. 
  • يجعل الجسم يستسلم للنوم في معاده الطبيعي فيمنع عنه الشعور بالأرق والصعوبة في النوم. 
  • يقوم بتنشيط الدورة الدموية في الجسم التي تمده بالطاقة وتجعله قادرا على ممارسة نشاطات عديدة وتعطيه الشعور باليقظة والتركيز. 
كيفية المشي بطريقة صحيحة 
لممارسة المشي بطريقة صحيحة نستطيع أن نحصل منها على أكبر استفادة لأجسامنا علينا أن نلتزم بالآتي: 
  • أولا يجب الحرص على أن نقوم بارتداء ملابس مناسبة للرياضة مريحة في الحركة وقطنية بالإضافة إلى حذاء رياضي مريح نستطيع أن نمشي به مسافات ون أن يتسبب في الشعور بألم. 
  • ثانيا لابد أن نمشي بسرعة تدريجية فلا يجب أن نبدأ بسرعة عالية لأننا سنتعب سريعا ونقف أما السرعة التدريجية والبدء بطيئًا والإسراع شيئًا فشيئًا سيجعلنا نمشي لفترات طويلة ودون أن نشعر بتعب أو رغبة في التوقف، كما أن هذه الطريقة تمنح عضلات الجسم الليونة وتمنع تشنج العضلات المفاجئ. 
  • ثالثا الحرص على ألا يتم المشي أقل من نصف ساعة ولابد بعد مرور عشر دقائق أن يكون المشي سريعًا جدا وذلك حتى يستطيع الجسم أن يقوم بعملية الحرق بمستوى عالي. 
  • رابعًا يجب دائما أن نصحب معنا زجاجة ماء ونستمر بشرب الماء طوال فترة المشي فهذه العادة تجعل الجسم رطب وتحميه من الجفاف والدوران المفاجئ والهبوط وتنشط الدورة الدموية وعمليات الحرق وتعوض التعرق الشديد. 
  • خامسًا يجب علينا أثناء المشي أن تكون رأسنا عالية وظهرنا مستقيم وأصابع أقدامنا مستقيمة وأيدينا تتحرك بأريحية ومسترخاة تماما كما أنه من الأفضل أن يتم شد البطن طول فترة المشي لأن ذلك يساعد في التخلص من ترهل البطن واختفائها تماما. 
فوائد مختلفة ومتعددة للمشي 
يعمل المشي على الحفاظ على صحة الجسم رشيقًا ونشيطًا ويحافظ على تنشيط الدورة الدموية للجسم، كما أنه يحافظ على الجسم من خطر الإصابة بأمراض خطيرة متعددة مثل أمراض السرطان مثل سرطان القولون وسرطان الثدي وسرطان العظام. 
كما يحافظ المشي على الجسم من تعرضه لمرض السكر من الدرجة الثانية، بالإضافة أيضًا لحماية القلب من الأمراض المتعددة مثل الجلطات المفاجئة وتصلب الشرايين وضعف عضلة القلب وانسداد الصمامات، كما يجعل المشي المخ يعمل بقوة ونشاط ويمتلك الشخص ذاكرة قوية وقدرة على التركيز والتفكير بحماس وإيجابية. 
ومن هنا كان لابد أن يتم المواظبة على المشي لمدة نصف ساعة يوميًا ومراعاة شرب لتر مياه على الأقل أثناء ذلك والالتزام بما ذكرنا من الملاحظات والطرق الصحيحة للمشي.

شارك الموضوع مع أصدقائك

مشاركة الواتساب تعمل فقط على الهواتف الذكية