تشغيل

أبدأ الكتابة ثم أضغط انتر للبحث

آخر الأخبار

10/recentpost

الجمعة، 27 سبتمبر 2019

علاج الجيوب الأنفية بوصفات طبيعية



علاج الجيوب الأنفية بوصفات طبيعية، الجيوب الأنفية من الأمراض المؤذية بشكل كبير حيث أنها تسبب ألم متواصل وصداع متواصل وهذا المرض عبارة أن ممرات الأنف تكون متورمة وملتهبة الأمر الذي يجعل الإنسان غير قادر على التنفس بشكل طبيعي ويتراكم المخاط بداخل أنفه ويصبح في ضيق شديد وألم، ولكن هناك العديد من الطرق والوصفات الطبيعية التي تجعلنا نخفف من آلام الجيوب الأنفية وربما نعالجها تماما مع الوقت وهذه الطرق الطبيعية سنتعرف عليها في السطور التالية. 

الأعراض الخاصة بالتهاب الجيوب الأنفية 
يوجد الكثير من الأعراض التي تدلنا على أن هناك التهاب في الجيوب الأنفية ولابد أن نخضع للعلاج ومن هذه الأعراض ما يلي: 
  • الشعور بالإجهاد الدائم والغثيان. 
  • عدم القدرة على التذوق أو الشم بصورة جيدة. 
  • صعوبة التنفس الناتجة عن حدوث انسداد في الأنف. 
  • الشعور بالألم داخل الأذن. 
  • انتفاخ الوجه 
  • خروج إفرازات سميكة من الأنف والحنجرة. 
  • حدوث التهاب في الحلق. 
  • تغير رائحة الفم لرائحة كريهة. 
طرق العلاج الطبيعية 
سنعرض الآن أكثر من طريقة أو عشب نستطيع من خلالهم أن نعالج الجيوب الأنفية ونتخلص من آلامها المستمرة وهذه الطرق كالتالي: 
  1. فيتامين C 
    يعتبر فيتامين سي من الفيتامينات التي تحافظ على الجسم من أي عدوى أو فيروس يلحق به كما أنه يقوي جهاز المناعة لدى الإنسان وبالتالي سيجعله أقل عرضة للإصابة بالجيوب الأنفية التي غالبًا ما تحدث نتيجة لانتقال العدوى والميكروبات داخل الجسم. 
  2. تناول الثوم 
    يعتبر الثوم من الوصفات الممتازة لعلاج التهاب الجيوب الأنفية، حيث أنه غني بكثير من الفيتامينات التي تعمل كعامل حماية قوي من كثير من الأمراض والعدوى المنتقلة. 
    يتم تناول الثوم من خلال وضعفه في الأطعمة أو العصائر المناسبة له، كما أننا نستطيع أن نقوم بغليه ونستنشق البخار لمدة ساعة كل يوم، فإن هذا سيعالج من الالتهاب المزمن للجيوب الأنفية ويقوي مناعة الجسم. 
  3. خل التفاح 
    خل التفاح من العناصر المهمة أو الوصفات المهمة التي تقوم بعمل تجفيف للأنف لأنه يحتوي بداخله على البوتاسيوم، كما أنه يعزز البكتريا ويحافظ على الجسم من الميكروبات ونستطيع تناوله عن طريق إضافته مع العسل مع إضافة الليمون ووضعهم على الماء الفاتر وتناوله صباحًا ومساءً حتى تنتهي الإصابة بالمرض. 
  4. النعناع 
    من الطرق الرائعة في معالجة الجيوب الأنفية أن يتم غلي أوراق النعناع يوميًا وشرب كوب منها، فإنها من الأشياء التي تعطي للجيم برودة وتقلل من الالتهاب. 
  5. مخلوط الزنجبيل والكركم 
    من الأشياء التي تهدأ المعدة وتمنع سيل الأنف في الليل الزنجبيل أما الكركم فبداخله مادة الكركميين التي تقوم بمعالجة التهاب الجيوب الأنفية ومن الأشياء المفيدة والصحية أن تقوم بخلط الزنجبيل والكركم وتناول كوبين منهما يوميًا فسيعملان على تهدئة الالتهاب وربما يتسببان في القضاء عليه تماما. 
  6. الليمون 
    تعتبر وصفة الليمون وصفة مهمة لعلاج التهاب الجيوب الأنفية حيث أن الليمون يعمل على تخفيف التهاب الحلق الذي يؤثر بصورة كبيرة في التهاب الأنف وذلك عن طريق غليان الماء ونقع الليمون المجفف بداخلها ومن ثم يقوم المريض بالتغرغر بالمياه مرتان يوميًا حتى يزول الم الالتهاب.
  7. المستخلص من بذور الجريب فروت 
    هذا المستخلص من الأشياء التي تمتلك بداخلها مضاد حيوي قوي يعمل على معالجة التهاب الجيب الأنفية والتهاب الحلق وأيضًا مضاد لكافة الفيروسات والجراثيم ومضاد للأكسدة يتم الحصول عليه من البذور المجففة أو اللب أو الجريب فروت ومن ثم نستطيع أن نستخدمه بوضع قطرات على المياه ثم بعد ذلك نضعها في الأنف على شكل رزاز. 

شارك الموضوع مع أصدقائك

مشاركة الواتساب تعمل فقط على الهواتف الذكية