تشغيل

أبدأ الكتابة ثم أضغط انتر للبحث

آخر الأخبار

10/recentpost

الجمعة، 13 سبتمبر 2019

افضل فاتح شهية طبيعي للاطفال


ما هو أفضل فاتح شهية طبيعي للاطفال؟ هذا السؤال يطرحه العديد من الآباء والأمهات، وذلك في الوقت الذي يرفض الطفل فيه الطعام، ولا يتقبله بأي حال من الأحوال، تعتبر الإجابة عن هذا السؤال خير وسيلة لخروج الآباء والأمهات من هذا المأزق ومحاولة حل مشكلة فقدان شهية الطفل بطريقة طبيعية لا تصيبه بالضرر، سيتم الإجابة عن هذا السؤال في هذا المقال. 

فقدان الشهية عند الأطفال 
جرت العادة للأطفال على حب الطعام والاستمتاع بتناوله، وعندما يمتنع الطفل عن الطعام ويفقد الرغبة في تناوله يتم الـتأكد من أن الطفل يعاني من فقدان الشهية، وتحاول الأم بالقوة واللين في إقناع الطفل بتناول الطعام، ولكن دون استجابة، وقد أكدت بعض الدراسات والأبحاث على أن هناك مجموعة من فواتح الشهية الطبيعية للأطفال تساعد على تقبل الطعام، دون اللجوء إلى الأدوية والتركيبات الكيميائية ذات الآثار الجانبية. 

أسباب فقدان الشهية عند الأطفال 
  1. أن يكون الطفل مصاب بأحد الحالات المرضية منها الإسهال أو أنفلونزا المعدة أو الحمى ذات الأعراض المسببة لخفض الشهية. 
  2. إصابة الطفل بالاكتئاب، ويظهر في تركه للألعاب التي يحبها أو تجنب الرسم والتلوين مع الاستمرار في هذا لمدة زمنية طويلة. 
  3. أن يكون الطفل مصاباً بمرض فقدان الشهية العصبي، حيث أن هذا المرض يرتبط بالحالة النفسية للطفل. 
  4. تناول الطفل لبعض الأدوية الكيميائية ذات الآثار الجانبية السيئة التي تؤثر بالسلب على شهية الطفل. 
  5. أن يصاب الطفل بالإجهاد، والتعب من خلال مواجهة المشاكل خارج المنزل مع الأصدقاء وغيرهم. 
  6. اختلاف العمر فكلما يمر العمر تتغير رغبات الطفل، وتفضيلاته، ونوع الطعام الذي يحبه وكميته. 
  7. أن يعاني الطفل من الإمساك، حيث أنه أحد أسباب فقدان الشهية للطفل. 
  8. استمرار الطفل في تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات الأساسية، ويتسبب هذا في عدم رغبة الطفل في تناول الوجبة الأساسية، والشعور بالامتلاء والشبع. 
  9. أنه يكون الطفل كسولاً قليل الحركة، ولا يخرج من المنزل بل يفضل الجلوس أمام التلفزيون أو ألعاب الفيديو، وهذا يساعد على فقدان شهيته، وعدم رغبته في الطعام. 
  10. استخدام الطعام كوسيلة من وسائل العقاب على أي تصرف من تصرفات الطفل، فيقوم الطفل بالابتعاد عن الطعام لاقتران تناوله بالعقاب، وفقدان الشهية بعد مدة زمنية قصيرة. 
  11. استمرار الطفل في تناول كمية كبيرة من العصائر التي تساهم في خفض الشهية لدى الطفل، ومحاولة إقناع الطفل بشرب الماء بدلاً عنها. 
  12. عدم اتباع بعض القواعد السليمة عند تناول الطعام، فقد يتناول الطفل الطعام أثناء مشاهدة التلفزيون مما يؤدي إلى ضعف التركيز، والرغبة في الانتباه لما يشاهده، وترك الطعام جانباً. 
افضل فاتح شهية طبيعي للأطفال 
هناك العديد من فواتح الشهية الطبيعية التي تساعد الطفل على استعادة رغبته في تناول الطعام، وتعطي أكبر قدر من الراحة للآباء والأمهات لكونها طبيعية غير ضارة بجسم الطفل على المدى القريب أو البعيد، ومنها ما يلي: 
  1. الزبادي: يحتوي الزبادي على مجموعة من العناصر الهامة للجسم كفيتامين ب، والكالسيوم، والبكتريا النافعة للأمعاء، جميع هذه العناصر تعزز من وظيفة الجهاز الهضمي، وتساعد في فتح شهية الطفل، حيث أنه يعتبر بربيوتيكا صحي. 
  2. الشاي الخضر: يشتهر الشاي الخضر بعدم احتوائه على سعرات حرارية نهائياً، كما أنه يعمل على فتح الشهية. 
  3. الفول السوداني: يعتبر الفول السوداني أحد العناصر الغذائية الهامة للجسم، وذلك لأنه يساعد في زيادة الشهية ويعزز الرغبة في تناول الطعام، بالإضافة إلى تقوية عملية التمثيل الغذائي في الجسم. 
  4. بذور اليقطين: تعتبر بذور اليقطين أحد أهم فواتح الشهية للأطفال، حيث أنها من الأطعمة التي تحتوي على الزنك الفاتح للشهية. 
  5. الفواكه: هناك العديد من الفواكه التي تعمل على زيادة الشهية للأطفال ومنها الأفوكادو، والرمان، والخوخ. 
  6. زبدة اللوز، وزبدة الفول السوداني: تعتبر هذه الأطعمة من الوجبات الخفيفة التي تساهم بقدر كبير في فتح الشهية.

شارك الموضوع مع أصدقائك

مشاركة الواتساب تعمل فقط على الهواتف الذكية